تعلم عن أفضل 10 أدوات SEO المتوفرة مجانا الآن!

أهم 10 أدوات مجانية للإدخال/الإخراج (SEO) لزيادة حركة المرور والنقرات والمبيعات

لنبدأ بالتعلم عن أفضل 10 أدوات SEO المتوفرة مجانا الآن!
يعد تحسين محرك البحث (SEO) أكثر من مجرد كلمة مرور. إنها أداة تسويقية قوية تتيح لك الظهور في نتائج البحث عندما يبحث الأشخاص عن كلمات أساسية ذات صلة بشركتك. الآن، لا تحتاج معظم الشركات لتوظيف فريق تسويق رقمي لبناء إستراتيجية SEO لأن العديد من أدوات SEO المجانية يمكن أن تساعدك على قيادة حركة المرور والنقرات والتحويلات.
لنبدأ بالتعلم عن أفضل 10 أدوات SEO المتوفرة مجانا الآن!
على الرغم من أن أدوات SEO المجانية حلت محل موظفي SEO، هناك العديد من أجزاء التنفيذ مع المراقبة المفصلة الوجهة في SEO حيث لا يمكن أن يكون الجهاز واقفا بالقرب من العمل البشري. إذا كنت مهتما أكثر بتعلم SEO، راجع دورة التسويق الرقمي على الإنترنت لفهم SEO بشكل أفضل لدفع حركة المرور والنقرات والمبيعات.
لنبدأ بالتعلم عن أفضل 10 أدوات SEO المتوفرة مجانا الآن!
توفير أدوات وبرامج SEO مجانا لزيادة حركة المرور

1. Google Analytics

خدمة Google Analytics هي خدمة مجانية تخبرك كيف يعمل موقعك أو تطبيقك. من خلال عرض عدد الأشخاص الذين أتوا إلى موقعك، وعدد مرات زيارتهم، ومدة بقائهم، وما الذي قاموا به من قبل،
يمكنك الإجابة على أسئلة مثل: هل يجد الناس المعلومات التي أريدهم أن يعرفوها؟ هل يمكن للزوار ان يجدوا ما يريدون بسرعة؟ هل الصفحات الموجودة على موقعي طويلة جدا؟ إذا غادر المستخدم، هل من المحتمل أن يعود؟
يمكن الحصول على المعلومات المذكورة أعلاه بسهولة من هذه الأدوات المجانية الخاصة ب SEO المخصصة ل Google.

2. Google Search Console

توفر Google Search Console، أو GSC، أصحاب المواقع والمطورين أدوات لتحسين رؤية المواقع في Google Search. ويمكن لمسؤولي الويب الذين يستخدمون GSC متابعة الارتباطات من موقعهم، وتحديد الصفحات التي يتم تحميلها ببطء، وملاحظة الصفحات التي تقوم Google بفهرستها، والتحقق من البرامج الضارة أو الفيروسات.
توفر واجهة GSC عدة طرق لإجراء عمليات البحث، بما في ذلك قوائم نتائج البحث والاستعلامات العليا واستعلامات البحث. ويتيح قسم التقارير تقديم تقارير مفصلة عن حالة ونشاط موقع معين.
ومن ثم، تعتبر الأمانة العامة للخدمة المدنية إحدى أفضل أدوات تبادل المعلومات مجانا لمعرفة كيفية تحسين حركة المرور وإبراز الموقع الشبكي.

3. Ubersuggest

Ubersuggest هي أداة SEO تقوم بالبحث عن كلمات أساسية من Google وتعيد اقتراحات بناء على التحقيق. بدلا من الحصول على قائمة من اقتراحات البحث استنادا إلى كلمة أساسية واحدة، يقوم بحث Ubersuggest بإرجاع قائمة كاملة من التوصيات استنادا إلى عبارة البحث.
يتيح لك Ubersuggest إمكانية تجميع بيانات البحث باستخدام قالب CSV. هذا هو موقع نيل باتل حيث يمكنك الحصول على أفضل النتائج من خلال أداء أداة SEO حيث تشير الكلمة الأساسية والتحليلات إلى العناية بها.

قائمة أدوات SEO المجانية لتشغيل حركة المرور

4. PageUp Insights

PageUp Insights هي أداة SEO مقدمة من قبل Google تم تصميمها لمساعدة المطورين على تحسين صفحات الويب الخاصة بهم للسرعة.
فهو يحلل محتوى صفحة الويب واستخدام الرسومات وغير ذلك من الاعتبارات للعثور على المناطق التي يمكنك فيها تحسين سرعة موقعك. تحدد PagePeed Insights المشاكل المحتملة المتعلقة بسرعة الموقع، مثل التحميل البطيء للصور، أحجام الملفات الكبيرة، والتعليمات البرمجية HTML التي قد لا تكون فعالة.
توفر PageBeed Insights اقتراحات تساعدك على تسريع موقعك، مثل ضغط الصور وإزالة CSS غير المستخدمة وتحسين وقت إستجابة الخادم.

5. Keyword.io

الكلمة الأساسية.io هي أداة SEO مجانية يتم إستخدامها لإجراء أبحاث الكلمات الأساسية من قبل العديد من محترفي SEO. تحتوي على أكثر من 350 مليون كلمة يتم تحديثها باستمرار من أكثر من 25 مليون موقع. من خلال البحث في قاعدة البيانات، يمكنك العثور على الكلمات الأساسية والعبارات ذات الصلة، والتي يمكن أن تساعدك على إنشاء محتوى محدد وملائم للمدونة.
إذا كنت تكتب مادة نشر في المدونة، فمن المحتمل أنك تستخدم أيضا نوعا من أداة بحث الكلمات الأساسية. لكن كيف تعرف أي خيار هو الأفضل عندما يكون هناك الكثير؟ ولهذا السبب أحضرنا Keyword.io لعرضك، وهي أداة تم إطلاقها مؤخرا من Moz والتي يمكن أن تعطيك الإجابات.

6. Answer the public

والجمهور هو المكان الذي نتكلم فيه عن أسئلتكم، اهتماماتكم، وتعليقاتكم العامة. سنقرأ أسئلتك الجديدة ونرد عليها كل أسبوع. إن الهدف الأساسي من إدراج هذه الأداة المجانية في القائمة هو معرفة الأشخاص الذين يبحثون عنها، كما يمكنك بسهولة إنشاء مادة نشر مدونة لها باستخدام الكلمة الأساسية SEO المناسبة لدفع حركة المرور.

7 - XML-Sitemaps.com

يقوم مولد XML SiteEmap بإنشاء خريطة موقع لك لتسليمها إلى وحدة تحكم البحث في Google. أداة SEO هذه تجعل من السهل جدا إنشاء مخطط موقع. SiteAps ل XML عبارة عن بروتوكول يستند إلى XML لإعلام محركات البحث عن مواقع ويب أو عناوين URL لتطبيقات الويب.
تستخدمها محركات البحث لفهرسة الصفحات للحبو وتقييم أهميتها. يتيح لك XML-Sitemaps.com إنشاء خريطة موقع XML من موقع الويب الخاص بك وإرسالها إلى محركات البحث. كما يقوم البرنامج بإنشاء خريطة موقع HTML، والتي يمكن لمسؤولي الويب إستخدامها لجعل موقعهم سهل الاستخدام.

8. Google SERP Preview Tool

خوارزمية محرك البحث جوجل هي سر، لكن أداة معاينة ملقم قم البحث في قوقل تساعد مالكي الموقع على معاينة صفحة نتائج بحثهم قبل أن يبدأوا العمل.
هذه الأداة متاحة لأي شخص إذا كنت تستخدم Google Chrome. كل ما عليك فعله هو الضغط على تسلسل مفتاح Ctrl + Shift + P في المستعرض الخاص بك لفتح أداة معاينة SERP.

9. ClickFlow

يعد ClickFlow بمثابة منشئ تطبيق مخصص ونظام إدارة محتوى (CMS) لتطبيقات الأجهزة المحمولة. يساعدك مصمم التطبيق في إنشاء مواقع ويب جديدة للأجهزة المحمولة أو توصيلها بموقع ويب الحالي أو إنشاء تطبيقات جديدة للأجهزة المحمولة لنظام التشغيل iOS ونظام التشغيل Android.
تم تضمين CMS ل ClickFlow في أداة SEO سهلة الاستخدام لإنشاء موقع ويب تتيح لك إنشاء تطبيقات ويب وأجهزة محمولة جديدة لفريقك وعملائك. تتيح لك ClickFlow CMS إنشاء التطبيقات ونشرها دون معرفة الترميز.

10. WooRank Website Reviews

عند البحث في الويب عن مواقع ويب، يكون لديك خياران رئيسيان. يمكنك إستخدام Google أو Bing، والتي تستخدم خوارزميات تحدد مكان تصنيف موقع الويب الخاص بك. ولكل موقع النتائج تختلف كثيرا. هذا بسبب، أنه، كما هو الحال الآن، غوغل و بينغ يستخدمان فقط خوارزميات الترتيب. على الرغم من ذلك، نحن نعتقد أن محركات البحث هذه ستدمج المزيد من المحتوى البشري في خوارزميات التصنيف الخاصة بها في المستقبل.
هناك العديد من مراجعات المواقع على الإنترنت، ولكن أي منها يستحق القراءة؟ إذا كنت تبحث عن موقع مراجعة غير متحيز، وتريد معلومات دقيقة، ليس فقط دعاية تسويقية، ثم ألقي نظرة على WooRank—أداة SEO الرائدة وموقع مراجعة الموقع.

الخاتمة:

تعتبر أدوات SEO المجانية طريقة رائعة لزيادة حركة المرور والنقرات والمبيعات. باستخدام هذه الأدوات وتعلم المزيد عن SEO، يمكن لمسؤولي الويب الحصول على مزيد من الزوار لموقعهم على الإنترنت دون إنفاق المال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق