أخر الاخبار

دورة تعلم السيو للمواقع و مدونات بلوجر من الصفر حتى الإحتراف 2022

يعد SEO مهارة أساسية   المدونين واصحاب المواقع. هي ممارسة أساسية لأي شخص يحاول  التصدر والظهور في النتائج الأولى في محركات البحث عبر الإنترنت باستخدام SEO، يمكنك زيادة حركة المرور المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك من محركات البحث.

دورة تعلم  السيو للمواقع و مدونة بلوجر من الصفر حتى الإحتراف 2022

 هنا في الجزء الأول من سلسلة SEO التعليمية، تعلم SEO و تحسين سيو: كورس الدليل الكامل للمبتدئين، سيتم تعريفك بالأنواع المختلفة من SEO، وأهم عوامل الترتيب، وتحديثات الخوارزمية البارزة، وما إلى ذلك. ستتعرف أيضًا على أدوات SEO المختلفة التي يمكنك استخدامها للبحث والمراقبة.

نبدأ اليوم دورة تعلم  السيو للمواقع و مدونات بلوجر من الصفر حتى الإحتراف 2022

 ما هو SEO ؟

هو اختصار لـ Search Engine Optimization.

بمعنى تحسين الظهور في محركات البحث. إنه جزء من التسويق الرقمي.  وهو عملية جعل موقع الويب او المدونة الخاصة بك موقعًا أفضل تصنيفًا في محركات البحث من مواقع الويب الأخرى التي لها نفس المكانة أو نيتش مثل موقعك . 


لماذا SEO مهم ؟

ان اهمية السيو و تهيئة موقعك من اجل الحصول على الكثير من النمو وتحسين الظهور  في المقدمة  في نتائج محركات البحث. حتى تكون محترف لبدء مسيرتك كونك مصمم او مدون او صاحب موقع . 

ويوجد العديد من الادوات التي يمكنك من خلالها تحسين seo موقعك.

ان مهارات الاحتراف في التدوين في المدونات ومواقع التواصل الاجتماعي على حد سواء . فإن تطبيق أسرار و أساسيات  السيو SEO . 

فهم تفاصيل سيو سوف يجعل المواقع افضل من حيث المحتو المفيد وتحسين ظهور موقعك لمحركات البحث .

هناك سببان رئيسيان وراء أهمية SEO  لتحسين و احتراف تصدر نتائج محركات البحث مهمة مثل جوجل وغيرها .

 تعد محركات البحث طريقة كبيرة لإيصال حركة المرور إلى موقعك - أي إذا كان لديك المحتوى المناسب و تصميم  الصفحة الجميل والسريع يجعل موقعك يظهر في النتائج الأولى في محركات البحث.

لأن حاجة الاشخاص تجعلهم  يبحثون ويتصفحون الإنترنت دائمًا للبحث  عن المعلومات او كتب  التي يحتاجونها.

في هذه الدورة تجد كل ما تحتاج لفهم SEO بشكل جيد يجعل التدوين متعة و مصدر دخل و فوائد . 

الرؤية هي المفتاح في احتراف السيو SEO

يجعل SEO موقعك أكثر وضوحا لمستخدمي الإنترنت  يدور التسويق حول جعل المزيد من الأشخاص يرون ما تبيعه أو تروج له او تكتب مقالات ذات محتوى مفيد.

كيف يعمل SEO ؟

دعونا نقول إنك بحاجة إلى بعض المعلومات حول إعادة توجيه التسويق واعادة توجية طلبات بحث المستخدمين الى موقعك.

 على  سبيل المثال فأنت تكتب في محرك البحث Google "ما هو السيو SEO ؟" 

هناك موقعان إلكترونيان يظهران للإجابة على استفسارك، وتلاحظ أن :

 الموقع الأول ونرمز له  بالرمز A , يمنحك الإجابات التي تحتاجها وتجربة مستخدم وزيارات عالية .

 ومع ذلك، فإن موقع الويب الثاني  B، حتى لو كانت تجربة المستخدم فيه سلسة  أيضًا زيارات الموقع كثيرة ,  فإنه أيضًا لا يجيب حقًا على السؤال الذي طرحته (في الواقع، إنه يحاول فقط بيع شيء لك ويسعى للزيارات فقط ).

بالنسبة إلى Google، سيكون من المنطقي تصنيف موقع ويب A لأنه هو الذي يمنح المستخدم أكثر ما يحتاجه.
 هذه هي أبسط طريقة لشرحها بالطبع، حيث يوجد أكثر من 200 عامل تصنيف تستخدمها Google في خوارزميتها حول ظهر .

كم من الوقت يستغرق عمل SEO ؟

بصدق، يمكن أن يستغرق SEO بعض الوقت للعمل قد تكون ساعة او أيام . كل هذا يعتمد على الكثير من العوامل بما في ذلك مقدار المحتوى والتحسين الذي تعمل به في موقع الويب والمدونات الخاصة بك . الترتيب وتصدر ظهور موقعك في أول نتائج Google ليس بالأمر السهل تحت أي ظرف من الظروف، ولكن مع تحسين محركات البحث، قد يستغرق الأمر حوالي 4-6 أشهر للشعور بالتأثيرات

تعلم اساسيات واسرار سيو  2022

وظائف محركات البحث الرئيسية

 الفهرسة و الاسترجاع والترتيب.

الفهرسة

بالفعل عندما تمتلك موقعًا إلكتروني . فأنت تعلم أنه كله رموز  و اكواد , وظيفة متصفح الويب هي عرض تلك الرموز بـ تنسيق مفهوم للمستخدم. على سبيل المثال، إليك نسخة الرمز من آخر مشاركة في مدونتي:

اقرأ: 10 أنواع من قنوات التسويق الرقمي يجب تجربتها [في عام 2022]

لهذا السبب تتم قراءة الاكواد البرمجية بواسطة محركات البحث حتى لو لم تظهر على متصفح HTML. لأنه جزء من الشفرة وعناكب محركات  البحث تزحف الى تلك الاكواد ، وليس شاشة المتصفح.
كما ذكرت سابقًا، تتمثل إحدى الوظائف الرئيسية لمحرك البحث في فهرسة موقع ويب. تقوم عناكب محرك البحث بمعظم هذا العمل.

فحص واسترجاع في محركات البحث

يكون الاسترجاع أساسًا عندما يتلقى محرك البحث طلب عن شيء، و يفحص في  قاعدة بيانات الفهرس الخاصة به ويقوم بتجديد كل ما يتعلق بمصطلحات او بالكلمات الأساسية والمفتاحية المتعلقة بالبحث (أو الكلمات الرئيسية).
 إنها وظيفة حاسمة لمحرك البحث بالنسبة لنا المستخدمين لأن هذا هو ما نستخدم محركات البحث من أجله.
عند إجراء استعلام بحث، يمر محرك البحث بجميع بياناته في قاعدة بيانات الفهرس الخاصة به ويبحث عن الكلمات الرئيسية المطابقة لاستعلام البحث الخاص بك. عندما تجد جميع الأشياء ذات الصلة، فإنها ستسترجعها من قاعدة بياناتها وتشرع في تصنيفها قبل إطلاقها لك.
الاسترجاع أمر بالغ الأهمية لأن بعض محركات البحث لا تزال تقرأ العلامات الفوقية مثل وصفك الفوقي أثناء عملية الاسترجاع - على الرغم من أنه لا يستخدم للترتيب ولا يؤثر على الترتيب بأي شكل من الأشكال. ومع ذلك، فإنه له بعض التأثير على SERPs عندما يمنحك النتيجة.

جميع محركات البحث تستعيد البيانات بنفس الطريقة. إنه الترتيب الذي يختلفون فيه.

الترتيب في محركات البحث

لماذا تعد Google محرك البحث الأول في جيلنا اليوم بسبب قدرتها الرائعة و كذلك قدرة احترافية على تعريف و إزالة الرسائل غير المرغوب فيها والنتائج غير ذات الصلة في SERPs. يقومون بتصفيته في فهرسهم والتأكد من تصفية الرسائل غير المرغوب فيها  ضمن شهادة معتمدة وغيرها من المواقع والمعلومات الأقل ارتباطًا والاقل تهيئة  لتحتل المرتبة الأخيرة من الظهور في المقدمة - أو أسوأ من ذلك، معبأة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق